الزوّار

HSN Discount Codes

2010/01/01

2010

may God give us the force of the mountains, the purity of the fountains, the light of the sun, the parfum of the flowers, the serenity of the lakes, and like a river may we find our way to the sea of Love

May God shield us on every step, may He inspire us on every path And may He hold us safe on every slope, on every hill and on every plain

Paulo Coelho

2009/12/17

اسرائيل هي غيتو صهيوني إمبريالي وعنيف يؤمن بنفسه فقط ويملك القوة, قوة كبيرة, وفقط القوة.
اسرائيل هي عبارة عن مجتمع خائف ومن أجل الوصول الى مصدر هذه القوة واقتلاعها ... يجب معالجة المخاوف, والخوف الأكبر, الخوف القديم, هو 6 ملايين يهودي من ضحايا الهولوكوست.
إسرائيل هي ألمانيا ماقبل النازية, ألمانيا التي ستصبح نازية ... يوجد لديهم وباء النازية.
هي اسبارطة تعيش بقوة السيف..
يوما ما ستتراكم جثث الفلسطينيين الأبرياء حتى تعلو فوق الجدار الذي بنيناه كي لا نراها.
عن كتاب "للإنتصار على هتلر" إبراهام بورغ
في بعض الأحيان...
تلك الأحيان التي احتاج فيها احدا بجانبي, احدا ليهتم بي ... ولا اجدك
حينها ... أكتشف كم يستطيع بعد المسافات أن يكون مؤلما
ويتعبني الشعور بأنني تركت هنا, لوحدي .. بدونك
كم تمنيت وجودك هذا الأسبوع !!
تمنيته بشدة !
في كل فراق روتيني للأحبة إنذار بفراق أبدي محتمل!!
في كل مرة تنطق فيها ب" إلى اللقاء" .. يختبئ قلق كامن من احتمالية اللا لقاء
عدد خساراتك المستقبلية المحتملة يساوي أو يفوق عدد أحبتك
وفي كل شخص جديد يدخل حياتك ... عفوا قلبك
في كل منهم يزداد خوفك من الفقد !
ولهذا ... يرتبط الحب عندي بالحزن ... قدر ارتباطه بالفرح ,, وربما أكثر!!

2009/12/12

أسبق وسمعتم بالمقولة "عدو عاقل خير من صديق جاهل" ؟؟

ولكن .. ماذا لو كان عدوك جاهلا؟ ماذا تفعل في هذه الحالة؟

هذه النوعية من الأعداء تخيفني الأكثر!!

2009/12/11

تبيه ... تحت الليل وسياط النظر والخوف
تبيه ... والميعاد عيا ينتظر ملهوف
تبيه والساعه دهر
مامر ما أرسل خبر
تبيه ماملت وظلت تحتريه
كل الوفاء شفته على ذاك الرصيف ذاك المساء
وكل الجفاء شفته على نفس الرصيف نفس المساء
كانت تعض إبهامها حيرة
كانت تشب وتنطفي غيرة
كانت تموت وتحتضر
وكانت ابد ما تنتظر غيره
ياقلبها مسكين ما تدري
إن الهوى سكين يجرح ولا يبري
وإن الوهم أحلى حقيقة في الغرام
وإن الحبيب الي تبيه أحلام
يا قلبها هذا زمان صعب
يموت فيه الصدق ويعيش فيه الكذب
ياقلبها لا تنتظر... يا قلبها دور على غيره

2009/11/09

Our deepest fear is not that we are inadequate. Our deepest fear is that we are powerful beyond measure. It is our light, not our darkness, that most frightens us. Your playing small does not serve the world. There is nothing enlightened about shrinking so that other people won't feel insecure around you. We are all meant to shine as children do. It's not just in some of us; it is in everyone. And as we let our own lights shine, we unconsciously give other people permission to do the same. As we are liberated from our own fear, our presence automatically liberates others

2009/10/04

إن ما تشعرون به من ألم هو انكسار القشرة التي تغلف إدراككم, وكما أن قشرة النواة الصلدة يجب أن تتحطم وتبلى حتى يبرز قلبها من ظلمة الارض الى نور الشمس, هكذا انتم ايضا يجب أن تحطم الآلام قشوركم قبل أن تعرفوا معنى الحياة...
جبران خليل جبران

2009/08/29

بيقولوا الحب بيقتل الوقت ... وبيقولوا الوقت بيقتل الحب
وأنا أقول بأن لا قاعدة ثابتة وهذين الإحتمالين واردين لكنهما يعتمدان على الأشخاص ...
البعض يقوون حبهم ويهتمون به وببعضهم فيموت الوقت ويحيا حبهم فقط
والبعض يهملون حبهم قليلا فقليلا, ويتركونه فترة, ويبتعدون عن بعضهم فترات
فيبتعد عنهم حتى يموت مع الوقت
و أنا لا أريد للوقت أن يقتل حبي لكنني لا أستطيع فعل شيء بمفردي
أحتاجك كي تساعدني لنقتل الوقت بحبنا..
أحتاجك كي تساعدني لكي لا يقتل الوقت حبنا..

الى صديق/ة

لشد ما أخشى نهاية الطريق
أود ألا ينتهي
و لا يضيق
و يفرش الرؤى المخضلة السعيدة
أمامنا...في لا نهاية مديدة
كأفق قرية في لحظة الشروق
و الأفق رحب في القرى حنون
و ناعم و قرمزىّ يحضن البيوت
و تسبح الأشجار فيه كالهوادج المسافرة
يا ليتنا هناك
نسير تحت صمته العميق
و نوره المضبب الرقيق
جزيرة من الحياة
ينساب دفء زرعها على المياه
و لا تمل سيرها...يا أصدقاء
أحمد عبدالمعطي حجازي

2009/06/08

أحزاني تكذب يا قلبي
ماعدت أصدق أحزاني
قالت: ستسير وتتركني
وأعود لشعري عصفورا
بالحب يسافر وجداني
والدمع الحائر يتركني
والزمن الظالم ينساني
والحب يعود .. يظللني
يرعى الأحلام .. ويرعاني
لكن الحزن يطاردني
غيرت كثيرا .. عنواني
وبطاقة أسفاري شاخت
مزقها ليل الحرمان
يعرفني حزني .. يعرفني
ما أثقل حزن الإنسان
ما أقسى أن يولد أمل
ويموت بيأس الأحزان
فاروق جويدة

2009/06/05

أي زمن ذاك الذي عشناه؟ وهذا الذي نعيشه أو سنعيشه ؟

أهو زمن اللاشيء ؟!!!

زمن من تعودوا الجلوس على المبادئ في حين ان غيرهم يعاني الوقوف لأنهم رفضوا الجلوس عليها ..

زمن يحتقر ويعاقب بقسوة كل من يسرق خبزة ليطعم عائلة محرومة ويرفع القبعة تبجيلا لمن يختلسون أرزاق وطن بكل من فيه ..

زمن يكن كل الأحترام لكل من انخفضت قيمه وارتفعت أرقام حساباته ويتبرأ من جميع الذين لم يعرفوا سوى قيمهم ليعيشوا بها ..

زمن تصبح فيه شريرا فقط لأنك تفضل أن تجامل ضميرك على أن تجامل أي أحد آخر ….. ولماذا تجاملهم, فضميرك هو الوحيد الذي ستعيش معه أبديا؟

زمن يحكم عليك بالنبذ لأنك تسعى بكل جوارحك لتصل إلى مثالية يعايرونك هم بها بينما يعجب بغيرك لأنهم وبكل بساطة .. متشبعون بالعيوب !

زمن أصبحت النذالة فيه فضيلة, والأنانية فضيلة, والنفاق فضيلة ..

زمن أصبح شعاره "لا تنجح حتى لا تحب لأخيك أي مما تحبه لنفسك".

أأنا متشائمة جدا ؟؟

وإن اعترفت بأني أنوي تغييره, أأكون متفائلة جدا ؟

ربما, لكنني اؤمن بالمقولة " عندما تطلب تحقيق ماهو مستحيل, تحصل على أفضل ماهو ممكن".

2009/05/31

أدخلني حبكِ .. سيدتي

مدن الأحزانْ ..

و أنا من قبلكِ لم أدخلْ

مدنَ الأحزان ..

لم أعرف أبداً ..

أن الدمع هو الإنسان

أن الإنسان بلا حزنٍ

ذكرى إنسانْ ...

علمني حبكِ ..

كيف الحبُّ .. يغير خارطة الأزمانْ ...

علمني أني حين أحبُّ ..

تكف الأرض عن الدورانْ

علمني حبك أشياءً ..

ما كانت أبداً في الحسبانْ

نزار قباني

2009/04/30

وإني أحبك

أكره مدى الزيف

وأكره رائحة الخوف

أكره ذل الإنحناء للعاصفة حتى لا تقتلعني من مكاني

أكره الفوضى والخراب والنفاق

أكره السلبية والتبعية

أكره حقيقة أن الشر أصبح يتلون بكل الألوان فلم أعد قادرة على تمييزه بلونه الأسود المعهود

بينما أصبح الخير شفافا بلون الهواء فلا أستطيع أن أراه إلا بشق الأنفس

أكره حقيقة أن 1+1 لم يعد اثنان بعد الآن

أكره تفريق المسافات بيني وبين من أحب دائما

وأكرههم

وأكره أكره …… !!

ثم توقفت عن الكتابة لحظة صمتت وبدأت بقراءة ماكتبته بصوت مرتفع

وعندما انتهت .. راودها شعور جديد غير مألوف شعور باللاكراهية !!

محت جميع ماكتبت ثم خطت في منتصف الورقة:-

وإني أحبك أنت ..

أحبك أنت ..

أحبك أنت ..

2009/04/04

مع الموتى أعيش أنا .. مع الأطلال والدمن
جميع أقاربي موتى .. بلا قبر ولا كفن
أبوح لمن؟ ولا أحد .. من الأموات يفهمني
أثور أنا على قدري .. على صدأي .. على عفني
بيت كل مافيه يعاديني ويكرهني !!
أدق بقبضتي الأبواب .. والأبواب ترفضني
بظفري .. أحفر الجدران .. أجلدها وتجلدني
أنا في منزل الموتى .. فمن من قبضة الموتى .. يحررني؟
أحب طيور تشرين تسافر حيثما شاءت ..
وتأخذ في حقائبها بقايا الحقل من لوز ومن تين
أنا أيضا أحب أن أكون مثل طيور تشرين ..
أحب أضيع مثل طيور تشرين ..
فحلو أن يضيع المرء .. بين الحين والحين
أريد البحث عن وطن جديد غير مسكون
وأرض لا تعاديني
أريد أفر من جلدي .. ومن صوتي .. ومن لغتي ..
وأشدو مثل رائحة البساتين
أريد أفر من ظلي .. وأهرب من عناويني
أريد أفر من شرق الخرافة والثعابين
من الخلفاء والأمراء .. من كل السلاطين
أريد الحب مثل طيور تشرين
أيا شرق المشانق والسكاكين
أريد أريد أن أحيا بكل خلية مني … مفاتن هذه الدنيا
بمخمل ليلها الواسع
وبرد شتائها اللاذع
أريد أريد أن أحيا …بكل حرارة الواقع … بكل حماقة الواقع
نزار قباني

2009/03/06

الهولوكوست: أيدولوجيا التناقض والإزدواجية
في " محاكمة نيورمبرغ " تم تأكيد حادثة الهولوكوست وضحاياها الستة ملايين ودون أي إثباتات, وإزاء هكذا مجزرة .. تم الإتفاق على ضرورة تعويض اليهود تعويضا لا يقل استثنائية عما تعرضوا له. فأعطوا أرضا يملكها شعب آخر وأنشئت على هذه الأرض ماتسمى بدولة إسرائيل عام 1948.
وفي العام الذي يليه, فرض ناحوم غولدمان(رئيس المؤتمر اليهودي العالمي) وبن غوريون(رئيس الحكومة الإسرائيلية) على المستشار آديناور(رئيس الحكومة الألمانية) تعويضات مالية هائلة تمت الموافقة عليها في " معاهدة لوكسمبورغ " التي أبرمت في العام 1950.
حتى اليوم وبعد مرور أكثر من 60 سنة على حادثة الهولوكوست المزعومة, فلا يزال نصف العالم على الأقل (أوروبا وأمريكا الشمالية خصوصا) يعاملون الإسرائيليين على أنهم ضحايا ويحاولون تعويضهم وإرضائهم بشتى الوسائل وبلا أية شروط أو تحفظات, فهم يمدونهم بالأموال والأسلحة ويأيدونهم في كل نزواتهم .. ربما أملا منهم بأن إعادة تنفيذ المحرقة التي يدعونها على الشعب الفلسطيني ستساعد على شفاء إعاقتهم النفسية التي تسبب لهم هتلر بها…
لماذا يتعامل العالم بأيدولوجيا متناقضة تجاه قضيتين وإن حملتا بعض الإختلاف فإن التشابه هو السمة الطاغية عليهما؟؟
لماذا يتصرف الإسرائيليون وكأنهم ملكوا حق الإحتكار لدور الضحية حتى بعد أن انحطوا لمرتبة الجلاد؟
ومن قال أصلا بأن إسرائيل كانت هي الضحية؟من عينها كوريث شرعي عن ضحايا لمحرقة إجرامية –إن لم تكن وهمية أيضا- والتي حدثت لعدة شعوب وفئات من الناس في ذلك الوقت وليس فقط لليهود؟!
إن لم تكن دولة إسرائيل قد وجدت بعد, فبأي حق يحملون إرث أولئك الضحايا ويطالبون بحقوقهم؟؟!
وإن كانت المحرقة قد حدثت حقا فيجب ألا تعطي اليهود أو إسرائيل حصانة معنوية ضد الإنتقاد والحق بإتهام كل من ينتقد سياساتها العدوانية بأنه " معاد للسامية " في حين كونه "معاد للإجرامية " فقط!!
لماذا كل هذه المعايير المزدوجة؟؟؟!!
إن كان الهولوكوست النازي قد حدث فعلا ذات يوم, فهولوكوست إسرائيلي يحدث أمام أعيننا اليوم...
فلماذا يتعاطفون مع شعب دون شعب؟؟
ماالذي تعرض له اليهود ولم يتعرض له الفلسطينيون؟؟؟
التطهير العرقي, الإبادة الجماعية, الفصل العنصري, تهجيرهم من أراضيهم ومنازلهم والإستيلاء على مساكنهم وأعمالهم, دفنهم وهم أحياء, رميهم في المعتقلات بتهمة وحيدة هي هويتهم … واستخدامهم كآلات للقيام بالأعمال الشاقة التي يحتاجها إعمار البنية التحتية لدولة طفيلية هدفها القضاء عليهم ومحوهم عن وجه الأرض؟!!!
لو كانت إسرائيل تأبه حقا بأولئك الضحايا الذين قضوا في معسكرات الإعتقال النازية لما استغلوا مأساة مؤلمة لشعب قد تضرر مثل شعوب أخرى خلال تلك الحرب –لإبتزاز أوروبا ماليا وسياسيا- وإعادة كتابة مسلسل التطرف النازي ولكن ….. بتوقيع إسرائيلي هذه المرة.
وإن كان كثير من اليهود اليوم (كما تقول المؤرخة اليهودية الفرنسية أولغا وورمستر-ميغو) يثورون من استعمال مناحيم بيغن السياسي للهولوكوست ولغرف الغاز, ويذهبون إلى حد إتهامه بقبض شيكات على بياض من وراءهما وتحويل معاناة شعب إلى مال وسياسة لمصلحة البعض … فإلى متى سيستمر الصمت والخذلان العربي المشين تجاه المجازر التي تحصل بحق الشعب الفلسطيني ؟؟؟؟؟!!!